012345

السلامة

طباعة PDF

مقدمــــة

لقد أدى التطور التقني الذي شهده العالم إلى ظهور العديد من المخاطر التي ينبغي على الإنسان إدراكها وتجنب الوقوع في مسبباتها، فأماكن العمل المتعددة والمختلفة من مصانع ومصافي وورش ومختبرات ومعامل تعتبر بيئات عمل تكثر فيها العديد من المخاطر المهنية التي يتعرض لها العاملين مثل درجات الحرارة العالية والضوضاء والضغوط العالية، بالإضافة إلى مخاطر الآلات الدوارة والأجهزة الحساسة، ومخاطر التفاعلات السريعة، وكذلك المواد السامة والغازات المتصاعدة وما إلى ذلك من المخاطر .

وتدل الإحصائيات السنوية الصادرة عن المنظمات الدولية بأن 110 مليون عامل يتعرضون لإصابات مختلفة منها 180 ألف إصابة تؤدي للوفاة وبمعدل 4 إصابات عمل كل ثانية وحادث خطير كل 3 دقائق.

لذلك فإن توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر الصناعات المختلفة ورفع مستوى كفاءة وسائل الوقاية والحماية سيؤدي بلا شك إلى الحد من الإصابات والإمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث.

ومن هذا المنطلق فقد حرصت إدارة منع الخسائر وحماية البيئة متمثلة في منسقية السلامة على توعية العاملين التابعين لها وللشركات المقاولة العاملة داخل الشركة وكذلك الزوار بمخاطر العمل المختلفة وكيفية تجنبها أو الحد من خطورتها.

هذا وقد عرفت السلامة وباختصار بأنها العلم الذي يهتم بالحفاظ على سلامة وصحة الإنسان، وذلك بتوفير بيئات عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض المهنية.

كما تم تعريفها بأنها مجموعة من الإجراءات واللوائح والقواعد التي تهدف إلى الحفاظ على الإنسان من خطر الإصابة وبما يضمن المحافظة على ممتلكات المنشأة من الضرر أو التلف.

والهدف الرئيسي من تطبيق إجراءات ولوائح السلامة سواءاً داخل الشركة أو سواها هو الوصول إلى إنتاج جيد من دون حوادث أو إصابات وذلك عن طريق:-

·        حماية الإفراد:- وتتمثل في الحد من وقوع إصابات العمل والأمراض المهنية لهم.

·        حماية المنشأة:- عن طريق الحد أو التقليل من الحوادث الصناعية بجميع أنواعها داخل تلك المنشآت، ما يعني تقليل مصروفات إصلاح الآلات والأجزاء والمعدات المتضررة، هذا وتعتبر حماية البيئة من حماية المنشاة.


نبذة مختصرة عن إصابات العمل والأمراض المهنية

يتعرض العاملين في المنشآت الصناعية وغيرها إلى العديد من الإصابات بالإضافة إلى تعرضهم أيضا لإصابات بأمراض مهنية لها علاقة بطبيعة الأعمال التي ينفذونها.

وعرفت إصابة العمل بأنها الضرر الذي يلحق بالشخص أثناء العمل وبسببه، وتعتبر الإصابة التي تقع للعاملين أثناء  ذهابهم إلى العمل أو رجوعهم منه إصابات عمل شرط أن يكون الطريق الذي سلكه المستخدم هو الطريق المباشر دون توقف أو انحراف، وتعتبر الأمراض المهنية من إصابات العمل.

ودائماً ما تحدث الإصابات بمسببات بمعنى لا يمكن لحوادث العمل أن تحدث بشكل تلقائي، وهناك سببين رئيسين في وقوع تلك الإصابات وهما:-

·        أسباب سلوكية ( تتعلق بالعامل ) :-

ويمثل هذا السبب النسبة العظمى في وقوع الحوادث ناتجة هذه الأسباب عن (إهمال العامل، نقص في الخبرة، المجازفة، وعدم ارتداء معدات الوقاية الشخصية..الخ).

·        أسباب لها علاقة ببيئة العمل:-

ويكون هذا السبب واضحاً عند حدوث حوادث ناتجة عن ( تهوية أو إضاءة غير جيدة، عدم وجود واقيات للأجزاء الدوارة، استعمال معدات غير صالحة أو غير مناسبة لنوعية العمل، سوء الترتيب والتنظيم بالمكان.. الخ).

والأمراض المهنية هي الإمراض التي تنشأ بسبب التعرض لعوامل البيئة المصاحبة للعمل مثل العوامل الفيزيائية أو الكيميائية وبمستويات وفترات تعرض تزيد عن الحدود المسموح بها  ومثال على ذلك الأمراض الرئوية المزمنة الناتجة عن التعرض المستمر للغبار دون مراعاة قواعد السلامة الصادرة بالخصوص.

ودائماً ما تقوم منسقية السلامة أثناء جولاتها التفقدية والتفتيشية وفي تقارير التحقيقات في الحوادث والإصابات بالتنبيه على مسبباتها بشكل مستمر لتلافي وقوعها قدر الإمكان.

 

مخاطر العمل المختلفة

1.    المخاطر الكيميائية:-

معظم المخاطر الصحية تنتج من استنشاق مواد كيميائية على شكل أبخرة، غازات، أو من ملامسة الجلد لهذه المواد، وتعتمد درجة  خطورة التعرض للمواد الكيميائية على درجة تركيز المادة، ومدة التعرض لها.

2.    المخاطر الفيزيائية (الطبيعية):-

وتشمل المخاطر الفيزيائية كل من التعرض لـ ( الحرارة العالية والمنخفضة جداً، الإضاءة الغير مناسبة، الضوضاء، الإشعاع، الاهتزازات وغيرها).

3.    المخاطر الهندسية:-

وتشمل المخاطر الهندسية كل من (المخاطر الميكانيكية الناتجة عن تشغيل الآلات والمعدات وصيانتها، مخاطر المواد المضغوطة، المخاطر الكهربائية(.

4.    المخاطر البيولوجية (الحيوية(:-

تنشا المخاطر البيولوجية نتيجة التعرض المهني للكائنات الدقيقة الحية المعدية وعلى سبيل المثال المخاطر التي تنتج عن تلوث مصادر المياه والخزانات المستعملة للشرب أو التنظيف.

هذا ويضاف لما ذكر آنفاً مخاطر العنصر البشري والتي عادة ما تظهر  نتيجة إرهاق المستخدم أو إهماله، سوء حالته الصحية أو النفسية، بالإضافة إلى عمره وينتج عن مخاطر العنصر البشري تعريض العامل نفسه للخطر وأحياناً من معه.


إرشادات يجب وضعها في عين الاعتبار أثناء العمل داخل الشركة حفاظاً على السلامة داخل الشركة:-

1.    يحظر الدخول للمناطق الخطرة إلا بتصريح من مشرف المنطقة.

2.    ارتداء معدات الوقاية الشخصية المناسبة للعمل .

3.    يمنع التدخين إلا في الأماكن المخصصة لذلك.

4.    يحظر استعمال الهاتف النقال داخل المنطقة الصناعية.

5.    جميع أعمال الصيانة ودون استثناء تغطى بنظام تصاريح العمل.

6.    يمنع القيادة داخل الشركة إلا بتخويل صادر عن الإدارة المختصة بذلك والالتزام بالسرعة المحددة من قبل إدارة الشركة.

7.    الإبلاغ الفوري عن الحوادث والإصابات مهما كان نوعها وحجمها.

8.    الالتزام التام بتعليمات الاستعمال الآمن للمواد الخطرة (MSDS).

9.    الترتيب والتنظيف والتنظيم لمكان العمل بشكل دوري ومستمر.

 

(( .. نسال الله السلامة للجميع .. ))

 

بحث

حالة الطقس

Partly cloudy

18°C

طرابلس

Saturday 18°C / 27°C Sunny
Sunday 23°C / 33°C Partly cloudy
Monday 17°C / 25°C Partly cloudy
Tuesday 17°C / 27°C Partly cloudy

آخر الأخبار

انطلاق فعاليات معرض طرابلس الدولي

انطلقت يوم امس الأربعاء الدورة الثانية والأربعون لمعرض طرابلس الدولي ، والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 2 إلى 12 من شهر أبريل 2014 . ويشارك في هذه الدورة عدد من الدول الشقيقية والصديقة وأكثر من 650 شركة عالميةومحلية وأجنحة خاصة للوزارات والمؤسسات والهيئات الليبية .

وتشارك شركة الزاوية لتكرير النفط ضمن جناح المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها بجناح يبرز نشاطات الشركة و منتجاتها بالاضافة الي لمحة تاريخية عن تأسيس الشركة .

وقفة احتجاجية لموظفي قطاع النفط والغاز

نظم العاملون بقطاع النفط والغاز بمقر المؤسسة الوطنية للنفط يوم امس الاثنين الموافق 10/3/2014 وقفة احتجاجية استنكارا لعملية السطو المباشر على مقدرات الشعب الليبي والمتمثلة في الثروة النفطية من خلال تصدير النفط من طرف مجموعة مارقة بطريقة غير مشروعة من ميناء السدرة النفطي.

اجتماع الجمعية العمومية لشركة الزاوية لتكرير النفط

عقد بمقرالمؤسسة الوطنية للنفط اجتماع الجمعية العمومية لشركة الزاوية لتكريرالنفط حضره كل من السيد الدكتور نوري بالروين رئيس الجمعية العمومية والسادة أعضاء لجنة الإدارة ومدراء الإدارات بالمؤسسة الوطنية للنفط وكذلك السيد رئيس لجنة إدارة شركة الزاوية لتكرير النفط وأعضاء لجنة الإدارة ومداراء الإدارات المختصة بالشركة

 تم خلال الاجتماع استعراض نشاط الشركة في مختلف مجالات التصنيع وعرض المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام 2012 والمشاريع الجاري تنفيذها خلال هذا العام ، كما تناول العرض الميزانية التقديرية ومستهدفات الشركة للعام 2013 م ومقارنته بالمحقق من الكميات المنتجة والمستهدف من المحروقات ومصانع الاسفلت ومصنع خلط وتعبئة الزيوت اضافة إلى المشروعات التطويرية ونسبة الانجاز بها .

 

اجتماع اللجنة الدائمة لكبار مزودي ومستهلكي الغاز الطبيعي والوقود السائل البديل

عقدت اللجنة الدائمة لكبار مزودي ومستهلكي الغاز الطبيعي اجتماعها الخامس في مقر شركة الزاوية لتكرير النفط بحضور رئيس اللجنة السيد عبدالحميد دغمان والسادة اعضاء اللجنة وذلك  لمناقشة الاحتياجات الشهرية للغاز الطبيعي والوقود السائل البديل .

 حيث ناقش اعضاء اللجنة العديد من النقاط والمشاكل والصعوبات التي تواجه سير العمل وكذلك التعديات المتزايدة على خطوط نقل المنتجات النفطية وخط الغاز الساحلي .

وطالب الحاضرون جهاز حرس المنشأت النفطية حضور اجتماعات اللجنة و التعاون معها لوضع حد لهذه التعديات التي تشكل مصدر خطر لسلامة الوطن والمواطن.

وفى الختام اكد الحضور على ضرورة الإسراع في اتخاذ التدابير اللازمة من اجل توفير الحماية الامنية لخط الغاز الساحلي وخطوط نقل المنتجات النفطية بصورة عاجلة.

 

 

                                          

استئناف عمليات الإنتاج بمصفاة الزاوية لتكرير النفط بعد إنهاء اعتصام الجرحى

 استئنف العمل بمصفاة الزاوية لتكرير النفط بعد أن توقفت بسبب اعتصام عدد من جرحى ثوار مدينة الزاوية بعد توقف دام ليوم واحد  وعادت حركة النقل بالمستودعات بالمصفاة وشركة البريقة لتسويق النفط والغاز عادت إلى وضعها الطبيعي أمام الشاحنات والسيارات .

 

تواصل العمرة السنوية

تتواصل أعمال العمرة السنوية الشاملة للوحدة الثانية بشركة الزاوية لتكرير النفط   والتي  انطلقت يوم الاحد الموافق 22/09/2013م ، هذا وقد التقينا بالسيد رئيس لجنة العمرة السنوية وقمنا بطرح عليه بعض الاسئلة.

دواعي العمرة؟

من خلال تقرير التفتيش الفني على المعدات المختلفة ومن خلال العمر التشغيلي للمعدات والتقارير الفنية الخاصة بالمعدات يتم تحديد المعدات المستهدفة لعمل العمرة لصيانة المعدات  والالات  والاجهزة  التي لايمكن اجراء صيانة لها الا من خلال ايقاف للوحدات لتشغيلية.

الاستعدادات والتجهيزات لهذه العمرة ؟

يتم تشكيل لجنة تضم  مجموعة من المختصين  من الادارات المعنية لبرمجة ومتابعة التنفيد ،يتم استجلاب كافة المواد الخاصة باجراء الصيانة(قطع غيار /معدات السلامة) خلال فترة العمرة السنوية  وقد تم  الاستعانة باحدى الشركات المختصة لذلك مع مساعدة الخبرات الوطنية.

المستهدفات ؟

تواصل اعمال الصيانة الشاملة للتوربينة الغازية

في اطار الجهود المبذولة للمحافظة على سير الانتاج بالشركة, تتواصل اعمال الصيانة الشاملة للتوربينة الغازية والتي تتم بإشراف وتنفيذ فريق عمل من مختلف الاقسام الفنية بالشركة لأول مرة.

حيث كانت تتم مثل هذه  الاعمال في السابق بإشراف اخصائيين من شركات دولية والتي اعتذرت عن القدوم الي ليبيا نظرا للظروف الامنية.

حيث اسندت المهمة للخبرات الليبية لإجراء الفحوصات والتعديلات على الاجزاء المختلفة للتوربينة مثل العمود الرئيسي وكراسي  التحميل وأنظمة التحكم والتزييت والوقود وغرف الاحتراق حسب جدول زمني معد بالخصوص.

زيارة وزير النفط والغاز لشركة الزاوية لتكرير النفط

قام معالي وزير النفط والغاز الدكتور عبد البارئ العروسي صباح يوم الخميس الماضي الموافق 6/6/2013م بجولة في مصفاة الزاوية لتكرير النفط تفقد خلالها سير العمل بالمصفاة  ومصنع خلط وتعبئة الزيوت برفقة عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله والمهندس سمير كمال مدير عام التخطيط والمتابعة والسيد بشير الأشهب مدير عام البيئة والشؤون الفنية والمستشار الطاهر عيسى مدير المكتب القانوني بوزارة النفط والغاز.

حيث  عقد معالي الوزير ومرافقيه اجتماع مصغر مع رئيس مجلس إدارة شركة الزاوية لتكرير النفط السيد عماد بن كورة والسيد مصطفى ابوالقاسم عون عضو لجنة الادارة للعمليات  والسيد خير الدين أبو خضير عضو لجنة الادارة للفنية المشروعات والسيد أحمد عمر أكريم مدير عام المالية وعضو اللجنة للشؤون المالية والادارية المكلف والعقيد علي الأحرش آمر حرس المنشآت والحقول النفطية وبحضور رئيس المجلس المحلي بالزاوية  تم التطرق فيه الي الوضع الفني والإداري والأمني بالشركة.

الاجتماع الفني الأول لسنة 2013م لشركة الزاوية لتكرير النفط

عقد على تمام الساعة التاسعة من صباح يوم أمس الاثنين 27/5/2013 بالقاعة الصغرى بمجمع قاعات الشهداء بالشركة, الاجتماع الفني الأول لسنة 2013م لشركة الزاوية مع المؤسسة الوطنية للنفط بحضور كل من رئيس وأعضاء لجنة الإدارة والمدراء العامون ومدراء الإدارات والمراقبين والمنسقين بالشركة ومدير إدارة التصنيع بالمؤسسة والسادة المختصين بالإدارات المختلفة بالمؤسسة الوطنية للنفط والسادة من معهد النفط

احتفال الشركة بعيد العمال

شهدت قاعة الشهداء بشركة الزاوية لتكرير النفط مساء الاربعاء الماضي الموافق 8 مايو 2013 احتفال رمزي بمناسبة اليوم العالمي للعمال والذي يوافق الأول من مايو من كل عام.

 حضره السادة رئيس واعضاء لجنة الادارة بالشركة وجمع من مستخدميها

 واستهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني ومن ثم مجموعة من الكلمات من السادة الحضور بهده المناسبة.

تخللها تكريم بعض من مستخدمي الشركة عن سنوات الخدمة التي امضوها في خدمة قطاع النفط بالإضافة الى تكريم السادة المتقاعدين وذوي المتوفين من ممن أمضو سنين عمرهم في خدمة شركة الزاوية لتكريرالنفط والقطاع.
يأتي احتفال الشركة بهذه المناسبة تقديرا للدور الفاعل للعمال في خدمة الوطن والمواطن باعتبارهم المحرك الأساسي لعملية التنمية المستدامة
بليبيا

تجدر الإشارة إلى أن عدد المكرمين بهذه السنة عن مختلف سنوات الخدمة بلغ(621)مستخدم من غير شريحة المتقاعدين والمتوفين

حيث كان عدد المكرمين في مختلف السنوات كالأتي

الاجتماع التمهيدي للاجتماع الفني الأول لسنة 2013م

استعدادا للاجتماع الفني الأول والذي سيعقد بتاريخ 27/5/2013 بحضور الإدارات المختصة بالمؤسسة الوطنية للنفط ,عقد يوم امس الأربعاء على تمام الساعة التاسعة صباحا الموافق 24/4/2013م بقاعة الشهداء بالشركة, الاجتماع التمهيدي للاجتماع الفني الأول  لسنة  2013م وذلك بحضور رئيس وأعضاء لجنة الإدارة والمدراء العامون ومدراء الادارات والمختصين بجميع الإدارات ,وذلك لمناقشة اداء ونشاط  الشركة خلال الربع الأول من هده السنة, حيث استعرض خلال  هذا الاجتماع نشاط القطاعات التالية :

إختتام دوري شهداء ثورة 17فبراير

اختتـم يـوم الأحـد الماضـي الموافـق  21 / 04 / 2013  دوري شهداء 17 فبراير لكرة القدم الذي نظمته لجنة النشاط الرياضي بين القطاعات الإدارية والفنية بالشركة بمشاركة عدد ( 8 ) فرق حيث جرت  المباراة النهائية بين فريق الصيانة (ا) وفريق مصنع خلط الزيوت وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي هدف لهدف هذا وقد حسمت نتيجة المباراة بضربات الجزاء الترجيحية والتي انتهت بتفوق فريق مصنع خلط الزيوت بنتيجة 2 – 1 والحصول على الترتيب الأول.

افتتاح معرض طرابلس الدولي

 افتتح مساء الثلاثاء الماضي الموافق الثاني من إبريل معرض طرابلس الدولي في دورته الواحدة والأربعين، والثانية بعد التحرير بحضور السيد رئيس المؤتمر الوطني العام والسيد وزير الصناعة والسيدة وزيرة السياحة وعدد من أعضاء المؤتمر الوطني وعدد من السادة وكلاء الوزارات، هذا وستستمر هذه الدورة حتى الثاني عشر من هذا الشهر ويشارك في المعرض أكثر من 350 مؤسسة ليبية بالإضافة إلى مشاركة أكثر من عشر دول أخرى.

تعويم القاطرة الزاوية 2

بتوفيق من الله سبحانه وتعالى وهمة الرجال وتضافر جهود كافة مهندسي وفنيي الشركة ،تم تعويم القاطرة الزاوية (2) يوم الأحد الماضي الموافق  24-3-2013 بعد الانتهاء من أعمال الصيانة التي أجريت  عليها.

تجدر الإشارة هنا أن القاطرة( الزاوية 2)إبان حرب التحرير قد قام مرتزقة النظام السابق بسرقتها من ميناء الشركة واتجهو بها شرقاً حيت جنحت بهم على الأحجار مما تسبب لها في أضرار جسيمة وقد قامت الشركة بعد التحرير بإنقاذها  وحملها على الجفاف وتفريغها من المياه وصيانتها صيانة شاملة وستنظم قريبا الى باقي القاطرات بميناء الزاوية النفطي للمساهمة في إنجاز أعمال المناولة والشحن والتفريغ.

تعويم القاطرة الزاوية 5

تم بتوفيق من الله العلي القدير يوم الاحد الموافق 10-3-2013 تعويم القاطرة الزاوية(5) بعد إجراء الصيانة اللازمة لها والتي شملت صيانة منظومة التبريد الخارجي وخرط وكسح وطلاء العديد من أجزائها.

وتجدر الإشارة إلى ان أعمال الصيانة التي تمت على القاطرة المذكورة تمت بأيادي وخبرات ليبية من مهندسي وفنيي الشركة من الإدارات ذات العلاقة.

يشار الى ان القاطرة  الزاوية (5)نوع (2*G11.12V-92TA)

عرض تقديمي حول خطط الطوارئ العامة للشركة

شهدت قاعة الشهداء بالشركة يوم أمس الاثنين الموافق 11/03/2013م تقديم عرض تقديمي لخطة الطوارئ العامة بالشركة بحضور السيد رئيس وأعضاء لجنة الإدارة والمدراء العامون ومدراء الإدارات .

حيث تم التعريف بخطة الطوارئ العامة و خطط الطوارئ الداخلية للإدارات وكيفية التعامل مع الخطة العامة وأهدافها وأنواع الطوارئ ووسائل الإنذار ووسائل التبليغ.

ويهدف هذا العرض إلى إطلاع المسئولين على دور وعلاقة أقسامهم وإداراتهم بغيرهم من الأقسام والإدارات في حال حدوث أي طارئ.

جدير بالذكر أن إدارة منع الخسائر وحماية البيئة هي التي تشرف على إعداد خطة الطوارئ العامة بالشركة.

شركة الزاوية لتكرير النفط تحتفل بالعيد الثاني لثورة السابع عشر من فبراير

ابتهاجاً بالعيد الثاني لثورة السابع عشر من فبراير أقامت شركة الزاوية لتكرير النفط احتفالاً بهذه المناسبة صباح يوم الخميس الموافق 28/2/2013 م بقاعة الشهداء حضره السادة رئيس واعضاء لجنة الإدارة وعدد من أعضاء اتحاد عمال النفط وجمع من مستخدمي الشركة .

وقد ألقى السيد رئيس لجنة الإدارة كلمة بهذه المناسبة جاء فيها : -

البدء بالعمل بمنظومة الصيانة

  في إطار الجهود المستمرة لشركة الزاوية لتكرير النفط لتطوير وتحسين الأداء والاعتماد على ماتوفره التقنية الحديثة من إمكانيات تسهم في سرعة الإنجاز وتوفير الجهد والوقت وتقليل التكاليف .

 

 

مؤتمر الطاقة العربي العــــاشر

  تتشرف دولة ليبيا باستضافة مؤتمر الطاقة العربي العاشر في طرابلس – ليبيا في منتصف 2014م ، والذي سيبحث أوضاع الطاقة من جوانبها العديدة ذات الصلة بمصادر الطاقة وإمكانيات تطويرها ، واستهلاكها ، وإمكانيات ترشيدها وقضايا الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة ، ومؤسسات الطاقة ودورها في استقرار الأسواق العالمية ، وجاءت هذه الاستضافة بناءً على الدعوة التي تقدمت بها ليبيا أثناء انعقاد الاجتماع التاسع والثمانين لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربيــــة المصـــدرة للبتـــرول (الأوابك) الــــذي انعقـــد في القـــاهــرة بتـــاريخ 22/12/2012

زيارة السيد / وزير النفط والغاز للشركة

 

قام السيد / وزير النفط والغاز الدكتور عبد البارئ العروسي بزيارة لشركة الزاوية لتكرير النفط يوم الخميس الموافق 10/01/2013 م رافقه فيها السيد رئيس لجنة الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط الدكتور نوري بالروين وعدد من المدراء العامون ومدراء الإدارات بالوزارة  والمؤسسة حيث كان في استقبالهم السادة رئيس وأعضاء لجنة الإدارة والمدراء العامون وعدد من مدراء الإدارات بالشركة واعضاء اللجنة التسيرية لنقابة الشركة .

 

إجتماع إعضاء لجنة الإدارة مع رؤساء الإدارات الأقسام

      عقد بقاعة الشهداء بالشركة اليوم الخميس 13/12/2012م  

اجتماع موسع ضم السادة رئيس وأعضاء لجنة الادارة والمدراء العامون ومدراء الادارات  ، ويهدف هذا الاجتماع الى مراجعة وتقييم نشاطات الشركة خلال الفترة من 1/1/2012م الى 3/10/2012م ومناقشة كامل مستهدافاتها سواءالنفطية أوالبئية لسنة 2013م وتضمن الاجتماع أيضا عرض لنشاطات القطاعات بالشركة

حيث تضمن العرض الأتي /

نشاط قطاع الصيانة والمواد ومنع الخسائر

النشرة الدورية لأسعار النفط

         

إستطلاع الرأي

هل أنت راضي عن أداء الإدارة الحالية للشركة؟
 

المتواجدون حالياً

يوجد 9 زائر حالياً